منتدى شباب الجزائر
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» كيفيه الرش والتخلص من الحشرات
الإثنين أكتوبر 02, 2017 3:10 am من طرف a7med1997

» توووووووووووووووووووووحشتكم
السبت سبتمبر 16, 2017 2:05 am من طرف Nihad

» الكابتن عاد من جديد
الأربعاء أغسطس 16, 2017 4:23 am من طرف ألاء

»  فن لاتقدر عليه الا المراه
الثلاثاء يوليو 25, 2017 12:09 am من طرف mokhtar20

» ثلاثة أعمال لا تدخل الموازين يوم القيامة لعظمها
الثلاثاء يوليو 25, 2017 12:02 am من طرف mokhtar20

» الأسم الأزرق
الثلاثاء يوليو 25, 2017 12:00 am من طرف mokhtar20

» متى يتزوج الرجل؟
السبت يوليو 22, 2017 1:08 am من طرف mokhtar20

» لصوص اقتناص الفرص
الأربعاء يوليو 19, 2017 1:47 am من طرف mokhtar20

» مات والسبب !!!!
الأربعاء يوليو 19, 2017 12:03 am من طرف Nihad

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
amina
 
®~¤¤الزعيمة¤¤~®
 
didi
 
youcef
 
YOUCEF cOnStAnTiNe
 
Nihad
 
maroua_nounoussa
 
salima
 
الاء
 
the gangster
 
سحابة الكلمات الدلالية

شاطر | 
 

 الغـــــــبـــــــاء ضروري للحياه الزوجيه فتغابو يا نسوان ويا رجال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
manoula
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 106
نقاط : 233
تاريخ التسجيل : 20/07/2009

مُساهمةموضوع: الغـــــــبـــــــاء ضروري للحياه الزوجيه فتغابو يا نسوان ويا رجال   الخميس أكتوبر 22, 2009 10:34 pm

بسم اللـــــه الرحمن الرحيم




لا يخلو شخص من نقص ، ومن المستحيل على أي زوجين أن يجد كل ما يريده أحدهما في الطرف الآخر كاملاً..
كما أنه لا يكاد يمر أسبوع دون أن يشعر أحدهما بالضيق من تصرف عمله الآخر، وليس من المعقول أن تندلع حرب كلامية كل يوم وكل أسبوع على شيء تافه كملوحة الطعام أو نسيان طلب أو الانشغال عن وعد "غير ضروري" أو زلة لسان ، فهذه حياة جحيم لا تطاق!


ولهذا على كل واحد منهما تقبل الطرف الآخر والتغاضي عما لا يعجبه فيه من صفات ، أو طبائع ، وكما قال الإمام أحمد بن حنبل "تسعة أعشار حسن الخلق في التغافل" وهو تكلف الغفلة مع العلم والإدراك لما يتغافل عنه
تكرماً وترفعاً عن سفاسف الأمور .
والحسن البصري يقول: ما زال التغافل من فعل الكرام"..

وبعض الرجال – هداهم الله – يدقق في كل شيء وينقب في كل شيء فيفتح الثلاجة يومياً ويصرخ لماذا لم ترتبي الخضار أو تضعي الفاكهة هنا أو هناك ؟! لماذا الطاولة عليها الغبار ؟! كم مرة قلت لك الطعام حار جداً ؟!
الخ وينكد عيشها وعيشه !!
وكما قيل : ما استقصى كريم قط .

كما أن بعض النساء كذلك تدقق في أمور زوجها ماذا يقصد بكذا؟ ولماذا لم
يشتر لي هدية بهذه المناسبة؟ ولماذا لم يهاتف والدي ليسأل عن صحته؟ وتجعلها مصيبة المصائب وأعظم الكبائر..
فكأنهم يبحثون عن المشاكل بأنفسهم !!


كما أن بعض الأزواج يكون عنده عادة لا تعجب الطرف الآخر أو خصلة تعود عليها ولا يستطيع تركها – مع أنها لا تؤثر في حياتهم الزوجية بشيء يذكر – إلا أن الطرف الآخر يدع كل صفاته الرائعة ويوجه عدسته على تلك الصفة محاولاً اقتلاعها بالقوة.. وكلما رآه علق عليها أو كرر نصحه عنها فيتضايق صاحبها وتستمر المشاكل.. بينما يجدر التغاضي عنها تماما ً، أو يحاول لكن في فترات متباعدة، وليستمتعا بباقي طباعهما الجميلة..

فلنتغاضى قليلاً حتى تسير الحياة سعيدة هانئة لا تكدرها صغائر، ولتلتئم القلوب على الحب والسعادة، فكثرة العتاب تفرق الأحباب .

جميل ان نتغابى لنكسب من نحب ... وجميل ان نوهم من امامنا انه اكثر حكمة ودراية ومعرفة... فينفش الطاووس ريشة ... وكأن لا احد مكانه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
®~¤¤الزعيمة¤¤~®
Admin
Admin
avatar

انثى عدد المساهمات : 3086
نقاط : 3981
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 19/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: الغـــــــبـــــــاء ضروري للحياه الزوجيه فتغابو يا نسوان ويا رجال   الجمعة أكتوبر 23, 2009 7:44 pm

جميل ان نتغابى لنكسب من نحب ... وجميل ان نوهم من امامنا انه اكثر حكمة ودراية ومعرفة... فينفش الطاووس ريشة ... وكأن لا احد مكانه



صحيح و الله مرات لازم تخلط النية بالهبال

تسلمي على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amina
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

انثى عدد المساهمات : 3253
نقاط : 3705
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 22/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: الغـــــــبـــــــاء ضروري للحياه الزوجيه فتغابو يا نسوان ويا رجال   الجمعة أكتوبر 23, 2009 9:55 pm

ههههههه كيما يقول المثل (دير روحك مهبول تشبع كسور)


شكرا منولة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الغـــــــبـــــــاء ضروري للحياه الزوجيه فتغابو يا نسوان ويا رجال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب الجزائر :: قسم ادم و حواء :: منتدى حواء-
انتقل الى: