منتدى شباب الجزائر
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» صور للأعضاء المنتدى
الثلاثاء أغسطس 30, 2016 12:51 pm من طرف mokhtar200

» هل من مجيب............
الثلاثاء أغسطس 23, 2016 1:14 pm من طرف mokhtar20

» عندما قالوا بأنك فاشل,,, بماذا أجبت؟؟؟
الثلاثاء أغسطس 23, 2016 1:08 pm من طرف mokhtar20

» جنووووووووووووووون
الثلاثاء أغسطس 23, 2016 12:59 pm من طرف mokhtar20

» لا تحزن عندما لايرد على موضوعك أحد
الثلاثاء أغسطس 23, 2016 12:54 pm من طرف mokhtar20

» لا تحزن يا قلبي ..‎
الأحد أغسطس 21, 2016 1:23 pm من طرف mokhtar20

» أمآمك خيآرين ... أختآر وآحد منهم
الأحد أغسطس 21, 2016 1:19 pm من طرف mokhtar20

» كيف يكون المنتدى بعد10سنين الكل يشارك.
الأحد أغسطس 21, 2016 1:16 pm من طرف mokhtar20

» هل شعرت يوماً ما بالملل عند دخولك المنتدى
الأحد أغسطس 21, 2016 1:12 pm من طرف mokhtar20

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
amina
 
®~¤¤الزعيمة¤¤~®
 
didi
 
youcef
 
YOUCEF cOnStAnTiNe
 
Nihad
 
maroua_nounoussa
 
salima
 
الاء
 
the gangster
 
سحابة الكلمات الدلالية
المدرسي دروس سنة اقتصاد الأعضاء رنونة الثالثة ثانوي زياني الرياضيات ملخص الجزائر للسنة مواضيع غزالي شعبة رياضيات مذكرات الكتاب السنة زوجة واقتصاد كريم تمارين صايفي زفاف

شاطر | 
 

 هل تعلم.........

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الاء
عضو فعال
عضو فعال


انثى عدد المساهمات : 1062
نقاط : 1635
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 03/09/2010

مُساهمةموضوع: هل تعلم.........   الأحد سبتمبر 12, 2010 6:22 pm

هل تعلم أخي الحبيب أن هناك أكثر من 9555 نوعًا مختلفًا من الطيور على مستوى العالم, وأن كل نوع به الملايين من الأفراد, ولكل نوع عادات وتقاليد وأسلوب مختلف في الحياة والصيد والتزاوج, بل وحتى أسلوب مختلف في الطيران.. 'سبحان الله'...







* هل تعلم أخي الحبيب.. أن الثعلب حين يشعر بالخطر, ويظن أن لا سبيل للنجاة, فإنه ينام على الأرض, وينفخ بطنه, ويرفع رجليه, ويفتح عينيه, فيبدو وكأنه ميت, وإذا اقترب منه عدوه يخرج رائحة كريهة ليؤكد أنه مات منذ زمن وتعفن، فإذا زال الخطر فرّ هاربًا.. 'سبحان الله'..





* هل تعلم أن الطائر المسمى بنقار الخشب - والذي يستخدم منقاره في ثقب أخشاب الأشجار بسرعة كبيرة - يوجد بين منقاره وجمجمته نسيج ثخين يعمل على امتصاص الصدمات الناتجة عن الاهتزازات الكبيرة التي تنتج عن نقر الخشب.. 'سبحان الله'..





* هل تعلم أخي الحبيب أن الجمل ذلك الحيوان الذي يعيش في الصحراء قد زوّده الله بصفين من الرموش فوق عينيه وهي طويلة لتحميه من الزفير, فهو الكائن الحي الوحيد الذي يستعيد الماء الموجود في الهواء الذي يتنفّسه لكي يعمل على ترطيب جسده في حرارة الجو.. 'سبحان الله'..





* هل تعلم أخي أن الدولفين هو الكائن الحي الوحيد الذي يتنفس إراديًا؛ لذلك لا يستطيع أن ينام تمامًا؛ فمخه ينقسم إلى قسمين يتبادل كل منهما النوم كل عشر دقائق؛ ولذلك يستخدم في بعض القواعد البحرية للحراسة.. 'سبحان الله'..





* هل تعلم أنه من أجل أن تقوم النحلة بإطعامنا كيلوجرامًا واحدًا من العسل أنها تقوم بما يقرب من 600 ألف إلى 800 ألف طلعة, وتقف على مليون زهرة, وتقطع مسافة تزيد عن 10 أضعاف مساحة الكرة الأرضية رغم الرياح والأنواء.





* هل تعلم أخي الحبيب أن جسدك به العديد من المعجزات والآيات التي تحتاج إلى ساعات طويلة لوصفها وسردها.





أخي الحبيب بعد كل هذه الحقائق السابقة, هل علمت من هو إلهك الذي تعبده وتصلي له كل يوم؟! هل أنت على يقين من أنه لا إله إلا الله؟!






* اكتشف العلماء أنه لابد لبعوضة Culex pipiens أن ترفرف بأجنحتها حوالي 500 مرة في الثانية الواحدة كي تطير بسرعة متواضعة مقدارها ثلاثة أميال في الساعة.





* إن البعوضة لها قابلية الحس بالكائنات الحية بواسطة حرارتهم, فإن البعوضة تستطيع أن تلتقط حرارة الأجسام بشكل ألوان, ولكن هذا الحس للحرارة لا يعتمد على أشعة الشمس أي على الضوء، فإن مقدار الحس البصري لديها يعادل 1/1000 درجة بالنسبة للحس الحراري. إن البعوضة تملك حوالي 100 عين, وهذه العيون موجودة في الرأس على شكل يشبه قرص العسل تقوم عين البعوض باستلام هذه الإشارات وتنقلها إلى الدماغ.






أخي الكريم.. آيات الله عز وجل تملأ الآفاق, ولا تزال هناك الكثير من الآيات التي سيرينا إياها الله عز وجل؛ يقول تعالى: {سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الآفَاقِ وَفِي أَنْفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ} [فصلت:53], ولكن ما الفائدة المرجوة من تدبّر آيات الله في مخلوقاته, وحرص القرآن على تكرار ذلك المعنى كثيرًا؟!



أهم فائدة أخي الحبيب هو أن يمتلئ قلبك باليقين من أن الله عز وجل هو الوحيد المستحق للعبادة في هذا الكون.



فحينما يمتلئ قلبك يقينًا بوحدانية الله عز وجل, وأنه الوحيد المستحق للعبادة تصبح حياتك كلها عبارة عن وسائل إرضاء لهذا الإله العظيم, الذي لا نقدّره حق قدره عز وجل, وعندما لا تخاف على رزقك ولا على مستقبلك ولا على أموالك فهذه كلها بيد الله عز وجل وليس لمخلوق حق التحكم فيها.



وعندها أيضًا تكون المعاصي أشد قبحًا في عينيك, فبقدر تعظيم الله في قلبك يكون بغضك للمعاصي والذنوب، فأنت حينها لا تنظر إلى صغر المعصية ولكن إلى عظمة من عصيت.





وعندها أيضًا يمتلئ قلبك غيرة على دين الله عز وجل وعلى حرماته التي تنتهك في كل مكان وتحاول أن تنقذ الناس مما هم فيه من الضياع؛ لأنهم لا يعرفون قدر هذا الإله العظيم الذي يبارزونه بالمعاصي ليلاً ونهارًا, وهو قادر عز وجل على أن يخسف بهم الأرض.. ولكنه غفورٌ رحيم.





وعندها أيضًا ستحاول جاهدًا أن تجعل حياتك كلها تستثمر في طاعة الله عز وجل, فهذا هو أفضل ما تستثمر فيه الأعمال وتستغل فيه الأوقات، هل علمت أخي الكريم الآن لماذا كان اليقين من أهم الشروط التي يجب أن تحققها حتى تتحقق فيك الشهادتان كاملتين وتنال ثوابها؟! منقول للفائدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل تعلم.........
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب الجزائر :: مكتبة شباب الجزائر :: منتدى التعليم و الثقافة-
انتقل الى: